Scroll Top

المجلس الشعبي الوطني

استقبلت رئيسة الأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيات الأستاذة مليكة علاب، يوم الاثنين 12 ديسمبر 2022، من طرف رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي. وركزت الجلسة على سبل ووسائل تعزيز التنسيق بين المجلس و الأكاديمية ، خاصة فيما يتعلق بإثراء أعضائه لمختلف مشاريع القوانين أثناء دراستها على مستوى اللجان الدائمة. وسيتم التوصل إلى اتفاق تعاون بين الطرفين

وأشار السيد بوغالي إلى أن “أبواب المجلس ستبقى دائما مفتوحة أمام أعضاء الأكاديمية”، مبرزا في هذا السياق “دورها الحيوي والفعال، خاصة في ظل المتغيرات الجديدة التي تشهدها الجزائر بقيادة السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي يولي اهتماما خاصا للعلم والمعرفة والتكنولوجيات المتطورة باعتبارها قاطرة التنمية التي تتطلع إليها بلادنا. ودعا في هذا الصدد أعضاء الأكاديمية إلى تنظيم أنشطة في مقر المجلس بهدف المساهمة في تحسين الأداء البرلماني.

من جانبهم، رحب أعضاء الأكاديمية بـ”مبادرة رئيس الجمهورية لفائدة المبتكرين والباحثين القادرين على تقديم مساهمات قيمة بهدف تحسين أداء الاقتصاد الوطني ورفع المستوى” ، معربين عن استعدادهم لتقديم الاستشارات الفنية في هذا المجال.