Scroll Top

الاجتماع السنوي لأكاديميات العلوم الأفريقية والجمعية العامة الرابعة عشرة لشبكة الأكاديميات الأفريقية – كوتونو (بنين)، 11-15 نوفمبر 2018.

استضافت الأكاديمية الوطنية للعلوم والفنون والآداب في بنين في الفترة من 11 إلى 16 نوفمبر 2018، الاجتماع السنوي الرابع عشر لأكاديميات العلوم الأفريقية. وكان هذا الاجتماع تحت شعار “التنمية المستدامة في أفريقيا: دور أكاديميات العلوم صغارا وكبارا”. والهدف من ذلك هو التفكير في الدور الذي يمكن أن تلعبه الأكاديميات الأفريقية في تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة لعام 2030، التي اعتمدتها الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في عام 2015.

افتتحت أعمال الاجتماع معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في بنين، ماري أوديل أتاناسو، ممثل رئيس الجمهورية فخامة السيد باتريس تالون. يرتبط هذا الحدث بالدخول الرسمي للأكاديمية الوطنية للعلوم والفنون والآداب في بنين.

وتجمع الشبكة 26 دولة في القارة وتعقد اجتماعاتها كل عام. وتشارك الأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيات لأول مرة في هذا الاجتماع. ومثلها السيد محمد هشام قارة، أستاذ بجامعة عنابة، متخصص في علم المحيطات البيولوجي، عضو مؤسس ونائب رئيس الأكاديمية.