Scroll Top

الاجتماع السنوي لأكاديميات العلوم الأفريقية والجمعية العامة الثامنة عشرة لشبكة الأكاديميات الأفريقية – نيروبي (كينيا)، 28-30 نوفمبر 2022.

استضافت الأكاديمية الوطنية الكينية للعلوم الاجتماع السنوي الثامن عشر لشبكة أكاديميات العلوم الأفريقية في الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر 2020. تم وضع هذا الاجتماع تحت شعار “بناء القدرات من أجل الزراعة المستدامة والنظم الغذائية في أفريقيا”، مقسما إلى 5 مواضيع فرعية: (1) العلوم والتكنولوجيات الناشئة في الزراعة، (2) تغير المناخ والبيئة والزراعة، (3) دبلوماسية العلوم والاتصالات وتحليل السياسات والأمن الغذائي، (4) بناء القدرات والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والمنتجات البحثية والتسويق، (5) القدرات البحثية للجامعات ومراكز البحوث في أفريقيا. والهدف من ذلك هو إتاحة الفرصة للمشاركين لمناقشة التحديات التي تواجه تنمية الزراعة والتوصية بطرق ضمان الأمن الغذائي في أفريقيا.

افتتح وقائع الاجتماع البروفيسور بول باكي، السكرتير الفخري للأكاديمية الوطنية الكينية للعلوم، البلد المضيف للاجتماع. وقد قام بالافتتاح الرسمي البروفيسور راتيمو ميتشيكا، رئيس الأكاديمية الكينية. وقد شارك في هذا اللقاء نائب رئيس الأكاديمية الجزائرية البروفيسور محمد هشام قارة.